يحاول رجل استقلال صاروخه الذي صنعه من ”خردة“ ليحلّق به و يؤكد أن الأرض كروية وليست مسطحة.

يُخطط مواطن أمريكي يدعى (مايك هيوز) Mike Hughes الذي تلقى تعليما ذاتيا في بناء الصواريخ، لأن ينطلق بصاروخه منزلي الصنع من موقع في صحراء (موهافي) في جنوب كاليفورنيا في الـ25 من تشرين الثاني هذا العام.
يعزم هذا الرجل استقلال صاروخه هذا الذي كان قد صنعه من ”خردة“ معدنية منزلية، ليحلّق على ارتفاع 550 متر في يوم السبت محاولاً تفنيد المؤامرة التي لفقها رواد الفضاء التابعون لـ(ناسا)، الذين يدّعون أن الأرض كروية وليست مسطحة.
على اعتبار أن هذه المجازفة التي سوف تتم بسرعة 800 كيلومتر في الساعة، والتي سوف تقطع مسافة كيلومتر ونصف فقط فوق صحراء (موهافي) في كالفورنيا لن تقتله، قال (مايك هيوز) لوكالة أنباء Associated Press أن رحلته ضمن الغلاف الجوي ”المسطح“ للأرض Atmosflat سوف تمهد له الطريق أمام مشروعه الطامح بإنشاء برنامج فضاء (الأرض المسطحة).
هدف (هيوز) النهائي هو الوصول لارتفاع عدة كيلومترات فوق سطح الأرض، حيث يأمل سائق الليموزين السابق هذا البالغ من العمر 61 عاماً أن يلتقط صوراً تُثبت أننا نعيش على قرص مسطح.

تجدر بنا الإشارة إلى أن (هيوز) ليس مهندساً، ولكن هذا لا يعني أنه لا يفقه شيئاً في هذا المجال، حيث أنه في عام 2002 سجل رقماً قياسياً لأطول قفزة بسيارة ليموزين، وذلك تبعاً لموقع Ars Technica المختص بالأمور التقنية، كما أنه كان يصنع الصواريخ منذ سنوات، والتي كان نجاحها متباينا.
قال هيوز: ”إن هذا الأمر مخيف جداً، ولكننا سنموت في نهاية المطاف، بطريقة أو بأخرى، على الرغم من أن هذا حقيقي، فإن بعضا منا يفضل البقاء على قيد الحياة ليتمكن من رؤية ”حواف الأرض الجليدية“.
يعزم (هيوز) على إطلاق صاروخه يوم السبت فوق مدينة (إيمبوي) في (كالفورنيا) بسرعة تقارب الـ800 كم/سا.


تعبيراتتعبيرات